Pages

Follow this blog with bloglovin

Follow on Bloglovin

Blogger templates

ما فائدة الموضة ؟

By 11:40:00 AM








في رأي، يمكن للمرأة الذكية أن تستفيد من هذه المصيبة التي حلت بأخواتها في بلاد الغرب، حيث أصبحن مقيدات بإتباع آخر صيحة و ما يلبسنه المشاهير و العارضات التي يوضعن في غلاف المجلة و أن يلبسن من كبار المصممين و العلامات التجارية الكبيرة ، و إن لم يفعلن أتهمن بالرجعية و البلادة و جبن الحشمة ، لم يصبح اللباس اختيار و قرار شخصي .. و هؤلاء النساء يعشن في جحيم، بين توفير المال للصرف على هذه الألبسة ، الإكسسوارات ، التسريحات و الماكياج و البقاء مستيقظات و مترصدات لآخر شيء يخرج إلى الأسواق كي يقتننه .. لم يصبح التسوق للحاجة بل الخوف من الرفض من طرف المجتمع .


بعض من بنات الرسول الكريم يفعلن كما تفعل نساء الغرب و يتجملن بلباس على حساب ستر العورة، و بعضهن لا يدركن مدى تأثير ذالك السلوك في حياتهن و حياة أخواتهن، فيصنفن من (المائلات المميلات) ،و لأن جمال الواقع الذي يعشنه و كونهن معاصرات و جميلات حجب عنهن الحقيقة فرسالة كل مسلمة واعية أن ترشد أخواتها سواءا كن مسلمات أو غير ذالك ..


و لنعترف أن صانعوا الموضة فهموا شكل و ديناميكية جسد الإنسان جيدا و خبرتهم واسعة في فن التجميل حيث يمكنهم تحويل أي شخص من مظهر عادي أو قبيح إلى مظهر جميل ، باستعمال بعض الخدع الفنية.. لاكن مع الأسف لم يفهموا قيمة و روعة تلك المعجزة ..و لهاذا كانت علومهم و فنونهم تحطم قيمة الانسان و تجرده من انسانيته رغم كل الجماليات المادية و البهرجة التي توضع على ذالك الجسم الفارغ اليتيم ،المسكين .. و إلى حين أن يكون الحق و الصواب هو السائد ، يمكن أن تستفيد المسلمة الواعية من علمهم الناقص .. حيث تتعرف على بعض الأساسيات و النصائح المتوفرة، كتنسيق الألوان و الأقمشة مع بعضها و مع لون البشرة و نوع القصات الملائمة بشكل الجسم و غيرها .. و تربط كل هذا بغايتها و أساس وجودها و رسالتها في هذا الكون ،وتجمل نفسها بالتقوى حتى تكون من (الهاديات المهديات ) ..

You Might Also Like

0 comments